بيان صادر عن أندية بقعاثا الرياضية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بيان صادر عن أندية بقعاثا الرياضية
بقعاثا\الجولان - جولاني - 13\09\2010
أصدرت الأندية الرياضية في بقعاثا بياناً للرأي العام نورده لكم كما ورد من المصدر:

من أقوال الرئيس الراحل حافظ الأسد
أني أرى في الرياضة حياة
بيان صادر عن أندية بقعاثا الأمل قاسيون الشباب

أهلنا الأعزاء في جولاننا الحبيب على اثر البيان الصادر عن الاتحاد الرياضي بتاريخ 7/9/2010 وعلى لسان السيد ياسر خاطر الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الرياضي والتصريح الصحفي الذي أدلى به السكرتير الاتحاد الرياضي لموقع بلدي ارتأت أنديه بقعاثا الثلاثة مجتمعتاً الرد والتوضيح لجماهير جولاننا الغالي ما يلي ..
1:في بيان الاتحاد الرياضي المذكور أعلاه ذكرت واقعه إبعاد أندية بقعاثا عن الدور العام في الجولان وكذلك استثناء ساحة ملعب بقعاثا من ممارسة الدوري عليه وذكر في البيان وقائع غير صحيحة وافتراءات مبالغ بها عن جمهور قرية بقعاثا وكذلك ذكر أن أندية بقعاثا قد تنصلت من مسؤوليتها الرياضية والاخلاقيه اتجاه بعض الجماهير المشاغبة . الأمر الذي يستنكره جميع الأندية في بقعاثا من طرح مهين وافتراءات غير دقيقه . إننا نؤكد وبهذا الخصوص انه قد طلب أعضاء الاتحاد الرياضي الممثلين لأندية بقعاثا في اجتماع الاتحاد الأخير ما يلي.
نزولا عند موقف المسؤليه الوطنية والاجتماعية والاخلاقيه والرياضية وحفاظا على وحدة الصف في جميع قرى الجولان نطالب نحن أندية بقعاثا بعد أن طلب أعضاء الاتحاد الرياضي من باقي القرى عدم اللعب على ساحة ملعب بقعاثا ونقل جميع الألعاب لملعب مجدل شمس أن تكون مشاركتنا واستمراريتنا في العاب دوري العام حسب مبدأ العدل والتخيير وبما تراه صوابا ويصب في المصلحة الوطنية والاخلاقيه والاجتماعية العليا . إلا أن هذا الطلب لم يرق لقسم من أعضاء الاتحاد الرياضي من باقي القرى والذين طالبوا بإبعاد فرق بقعاثا حتى نهاية الدوري حيث تم التصويت على القرار من قبل 3 أنديه وحرمان أندية بقعاثا وعين قنيا من التصويت على هذا القرار المجحف .
2: في المقابلة الصحفية التي أدلى بها هايل أبو صالح سكرتير الاتحاد الرياضي لموقع بلدي بدا وكأن كل المشاكل المتعلقة بالحالة الرياضية في الجولان محصورة في ملعب وجماهير بقعاثا وكأن شيئا لم يحدث على ساحة ملعب مجدل شمس . وللتذكير فقط نذكر بعض الإحداث التي حدثت على ملعب مجدل شمس منذ ألامس القريب (الوحدة*نجوم تشرين).
(الطليعة * الشباب) (قاسيون*الوحدة).(النهضة*الطليعة)ا(النهضة *الأمل).
حيث تم التعدي على طاقم الحكام من قرية بقعاثا بالضرب الجسدي والتعدي على حكم التماس بالتهديد والوعيد الأمر الذي اضطره لترك المباراة . طرد أندية بقعاثا من ساحة ملعب مجدل شمس (قاسيون-الشباب). الكيل بالشتائم لأعضاء الاتحاد الرياضي. ضرب لاعبي الاحتياط بزجاجات فارغة بالاضافه إلى شتم طاقم التحكيم في المباراة الحساسة في حال استياء الجمهور من أداء فريقه رياضيا وبدنيا .
وعلى هذا الأساس نحن نعتبر أن عناصر الشغب وهم قله قليله قد تم دسها بين أطياف الجماهير لخلق حاله من البلبلة ولجعل مشروع الرياضة مشروعا فاشلا . هدفه بث روح الفرقة بين أبناء الشعب الواحد وبذلك نرى انه من الواجب علينا كانديه ومؤسسات وفعاليات وطنيه واجتماعيه ورياضيه قطع الطريق على هذه القلة المتامره على مشاريعنا الوطنية وذلك بالعمل يدا بيد لجعل الرياضة موقفا وطنيا عاما يجمع كل أهالي الجولان متكاتفين متآزرين لإفشال كل مشروع يهدف إلى تفريق أبناء الصف الواحد والشعب الواحد .
3: نحن كأندية بقعاثا كنا نتوقع من سكرتير الاتحاد الرياضي أن يكون على قدر من المسؤليه والجرئه ليعترف بجميع الأخطاء التي وردت أعلاه كونه يمثل ومن خلال موقعه أولا وأخيرا الحالة الرياضية في جميع قرى الجولان وليس إرضاء لطرف على حساب طرف آخر وبالتالي تازيم الرأي العام واثارت التوتر على صعيد المنطقة .وبذلك نرى أن البيان الصادر عن الاتحاد الرياضي والتصريح الصحفي كيفما وردا أعطيا ضوءا اخضرا لأفعال مشينه تسيء للرياضة والموقف الوطني والاجتماعي وعلى أثرها تم التعدي على احد الرياضيين من قرية بقعاثا (معاد عماشه ) في ساحة مجدل شمس ونتيجة لهذا التعدي نقل اللاعب إلى المستشفى لتلقي العلاج وللأسف الشديد أن التعدي لم يكن من احد الجماهير وإنما من لاعب ورياضي أساسي في احد فرق مجدل شمس وهو قائد فريق .
نحن كأندية بقعاثا نستنكر وبشده جميع أحداث الشغب التي حدثت على ساحة ملاعب جولاننا الحبيب ونخص بالذكر الحدث الأخير على ملعب بقعاثا مع حكم الساحة السيد جميل الشاعر وبذلك نهيب بالمؤسسات والفعاليات الوطنية والاجتماعية والثقافية تحمل المسؤليه الملقاة على عاتقها اتجاه الأحداث الاخيره والقرارات المتسرعة والجائرة التي اتخذت بحق أندية وجماهير بقعاثا الأمر الذي لا تحمد عقباه من تشرذم وطني واجتماعي وأخلاقي ورياضي ومن موقع المسؤليه نرى نحن أندية بقعاثا بوجوب حل فرع الاتحاد الرياضي الحالي في الجولان بجميع أعضائه واستبداله بأعضاء جدد من جميع الفعاليات والشرائح الوطنية والاجتماعية في كافة قرى الجولان حتى نرفع راية الرياضة والروح الرياضية عاليا على قمم جولاننا الصامد .
عاش الجولان عربيا سوريا حرا موحدا
باحترام أندية بقعاثا
الأمل قاسيون الشباب

 ملاحظة من الموقع:

تقبل التعقيبات على هذه المادة بالاسم الثلاثي فقط والتي تخدم الحالة الرياضية في الجولان.
لن تقبل التعقيبات التي تؤدي إلى الفتنة وإلقاء التهم على أي جهة كانت.